top of page

مكونات أجهزة الانتركم

انتركم

تتعدد مكونات انظمة الانتركم وتختلف اعتمادا علي نوع و وظيفة كل نظام لذا سنقوم بسرد هذه المكونات في السطور التالية:



الوحدة الخارجية

يتم تركيب القطعة الخارجية عند الباب الأمامي أو مدخل المبنى وترتبط هذه القطعة بقطعة اخري داخلية واحدة أو أكثر. هذه القطعة تمكن الزوار من التحدث مع السكان عبر الصوت فقط في حالة احتوائها علي مايك فقط أو الصوت و الصورة في حالو احتوائها علي مايك و كاميرا.


الوحدة الداخلية

تتعدد اشكال القطع الداخلية و التكنولوجيا القائمة عليها فالقطعة الداخلية الاكثر شيوعا و الارخص سعرا تكون عبارة عن سماعة اشبه بسماعة التلفون الارضي و من خلالها يمكن التواصل مع الزائر بالصوت فقط. أما النوع الثاني يكون عبارة عن شاشة اشبه بجهاز التابلت يُمكِن الساكن من التواصل مع الزائر بالصوت والصورة. كما يوجد نوع ثالث وهو الاحدث و الاكثر تطورا والذي يُمكِن الساكن من التواصل مع الزائر بالصوت و الصورة من داخل المنزل او حتي خارجه باستخدام الهاتف المحمول من خلال ربط النظام ببرنامج يتم تنصيبه علي الهاتف.


نظام قفل الباب الكهربائي

يتم تركيب قفل كهربائي للباب الرئيسي الخاص بالعقار وربطه بنظام الانتركم و ذلك للتحكم بفتحه من خلال الوحدة الداخلية. يعد هذا القفل من اهم عناصر نظام الانتركم و ذلك لتأمينه العقار من دخول الغرباء، لذا فبعد التعرف علي الزائر يتم فتح باب العقار من خلال زر مخصص لذلك في الوحدة الداخلية الموجودة في كل شقة داخل العقار.


البنية التحتية للانتركم

تختلف انواع الانتركم عن بعضها البعض في شكل و وظيفة مكوناتها و لكن يظل العامل المشترك و الثابت لجميع الانواع هو البنية التحتية او الكابلات اللازمة لربط كل مكون بالاخر لكي تكتمل المجموعة ويقوم كل مكون بدوره علي اكمل وجه.


البرامج

تعد البرمجية احد العناصر المستحدثة في انظمة الانتركم الحديثة و التي تمكن السكان من التفاعل مع الزوار من خلال الهاتف الذكي. تحل البرمجية محل الوحدة الداخلية حيث تمكن الساكن من التحدث مع الزائر بالصوت و الصورة كما تمكنه من فتح باب العقار من خلال هاتفه الذكي من اي مكان بالعالم.


Σχόλια


Ο σχολιασμός έχει απενεργοποιηθεί.
bottom of page