top of page

مميزات أجهزة الحضور والانصراف

جهاز بصمة

تتعدد مميزات اجهزة الحضور و الانصراف بالنسبة لاصحاب الاعمال المختلفة لذا سنقوم بسرد بعض هذه المميزات في السطور التالية:


تتبع حضور وانصراف الموظفين بشكل دقيق وسريع

تعد عملية تتبع حضور وانصراف الموظفين بشكل دقيق وسريع أحد المزايا الرئيسية لأجهزة الحضور والانصراف. حيث يمكن للعمال تسجيل الدخول اوالخروج بثواني معدودة، كما يضمن الجهاز اتمتة توثيق توقيت الحضور و الانصراف بالدقيقة و الثانية. علي الجانب الاخر تسهل هذه الاجهزة من اعداد التقارير الدقيقة وتقلل من التناقضات في معالجة كشوف المرتبات وبالتالي توفر الوقت لموظفي الموارد البشرية.


تعزيز الأمن

لا توفر هذا الاجهزة وظيفة تسجيل الحضور والانصراف فقط بل يمكن استخدامها ايضا لتعزيز الامن من خلال تأمين الدخول للاماكن الحساسة داخل الشركات والمؤسسات وذلك لما توفره من منع التلاعب من جانب العامل البشري، حيث انها لا تسمح بالدخول الا للشخص صاحب هذه الصلاحية فقط من خلال مطابقة بصمته الخاصة مع ما هو مسجل علي النظام بالفعل.


زيادة المساءلة

تعمل أجهزة الحضور والانصراف على تشجيع ثقافة المساءلة في مكان العمل من خلال تقديم طريقة يمكن الاعتماد عليها لمراقبة حضور الموظفين. ولأنهم يدركون أن ساعات عملهم يتم توثيقها بدقة، فمن المرجح أن يصل الموظفون في الوقت المحدد حتي لا يتعرضوا للجزاءات. ونظرًا لأن بيانات الحضور في الوقت الفعلي متاحة لكل من أصحاب العمل والموظفين، فإن الطبيعة الشفافة لهذه الأنظمة تعزز الثقة بين الجانبين.


الالتزام بلوائح العمل

العديد من الدول لها قوانين عمل صارمة تضع حد لعدد ساعات عمل الموظفين، وأجور العمل الإضافي، والإجازات مدفوعة الأجر. تقوم أجهزة الحضور والانصراف بشكل تلقائي بالتقاط بيانات حضور الموظفين وتوثيقها، مما يسهل على المؤسسات الالتزام بهذه المعايير.


التكامل السلس مع أنظمة الموارد البشرية

توفر برامج وانظمة الموارد البشرية الحديثة توافقاً تاماً مع أجهزة الحضور والانصراف. فتمكن المؤسسات من تسريع عملياتها الإدارية واتخاذ قرارات أفضل لإدارة القوى العاملة من خلال الجمع بين جميع البيانات ذات الصلة في نظام مركزي واحد.

Comments


Commenting has been turned off.
bottom of page